استئصال المثانة بواسطة الروبوت

جراحة استئصال المثانة الروبوتية هي إحدى تطبيقات الجراحة الروبوتية التي يتم إجراؤها عند ملاحظة سرطان المثانة. يهدف إلى إخراج المثانة إلى الخارج وإنشاء مثانة جديدة من الأمعاء الدقيقة عندما يبدو أن الأنسجة السرطانية تنتشر فوق المثانة. في هذه المرحلة، يمكن إجراء التطبيق الجراحي المخطط له باستخدام استئصال المثانة الروبوتي بنجاح. مع استئصال المثانة الروبوت، يمكن إزالة المثانة بالكامل، ويمكن إزالة الغدد الليمفاوية المحيطة. يعد سرطان المثانة من أمراض السرطان التي تزداد احتمالية علاجه بالتشخيص المبكر، ويمكن السيطرة عليه وعلاجه بالعلاجات التالية للعمليات الجراحية. في هذه المرحلة، كثيرًا ما يستخدم استئصال المثانة الروبوتي كتطبيق جراحي يحدث فرقًا في إطار التقنيات الطبية الحديثة والتقنيات الطبية.

ما هو سرطان المثانة

سرطان المثانة عبارة عن نمو غير طبيعي لخلايا جدار المثانة المسؤولة عن تخزين البول في الجسم كما لها وظائف اخرى كتجميع وإفراغ البول ،عند ظهور الأنسجة السرطانية ، تظهر أعراض مختلفة من خلال هذه الوظائف. على الرغم من أنه يتم قبوله في الغالب كمرض يحدث عند التقدم في العمر، فقد شخص ايضا في سن مبكرة. من خلال تبادل المعلومات في ممارسات تشخيص سرطان المثانة، يتم إجراء اختبارات البول. بعد ذلك، يتم استخدام طرق التصوير مثل الموجات فوق الصوتية والرنين المغناطيسي والتصوير المقطعي المحوسب. إذا لزم الأمر، يمكن استخدام طرق الخزعة أو تنظير المثانة.

تأثير جانبية منخفضة ونجاح كبير مع روبوت دافنشي

Da Vinci Robot هي تقنية طبية تستخدم في تطبيقات الجراحة الروبوتية. وهو يتألف من روبوت التطبيق ووحدة تحكم للجراح التي يتم التحكم فيها. تم تجهيز Da Vinci Robot بالعديد من الوظائف الشاملة، وهو موجود في المستشفيات الرائدة في العالم. مستشفانا، كواحد من المستشفيات النادرة مع Da Vinci Robot، ينفذ بنجاح تطبيقات الجراحة الروبوتية. نظرًا لأن da Vinci Robot يعمل على وحدة التحكم، فلديه آلية يمكن للجراح التحكم فيها حتى أثناء الجلوس. وبهذه الطريقة، يمكن له التركيز بشكل أفضل على التدخل الجراحي مع تأثيرات التركيز المرتفع والضغط المنخفض والتعب المنخفض.

عملية استئصال المثانة الروبوتية

في استئصال المثانة بواسطة الروبوت، تبدأ العملية بشقوق صغيرة بعد التخدير إلى نقطة الأنسجة السرطانية من خلال التحكم في روبوت دافنشي. في استئصال المثانة بواسطة الروبوت، يتم استئصال المثانة بأكملها والعقد الليمفاوية البطنية المرتبطة بهذه البيئة. يتم الانتهاء من العملية الجراحية عن طريق إزالة الأنسجة التي تحتوي على أنسجة سرطانية والتي تشكل عوامل خطر بسبب الأنسجة السرطانية. يتم أيضًا إجراء تطبيقات للحفاظ على وظيفة المثانة المستأصلة باستخدام أنسجة الأمعاء.

على الرغم من أن سرطان المثانة مرض يصيب الرجال في الغالب، إلا أنه يمكن أن يصيب النساء أيضًا. ومن الممكن إزالة أجزاء من الرحم والمبيض وجزء من المهبل. عند عملية استئصال المثانة الروبوتية التي تُجرى على النساء.

ما هي مزايا استئصال المثانة الروبوتي؟

تتمثل إحدى أهم مزايا عملية استئصال المثانة الروبوتية في الاستمرارية الصحية للتحكم في البول والعودة الصحية للوظائف الجنسية. في كلتا الحالتين، قد تحدث مضاعفات في العمليات التي يتم إجراؤها بالطرق التقليدية، والتي تنقص من جودة حياة المريض بشكل كبير. عكس استئصال المثانة بواسطة الروبوت الذي يلغي مثل هذه الآثار الجانبية وذلك بفضل العملية الدقيقة التي يقوم بها الروبوت دافنشي. في نفس الوقت، بما أن العملية تتم من خلال شقوق صغيرة، فإن معدل الاستشفاء يزداد ويقلل وقت العملية. كما أنه يقلل خطر حدوث مضاعفات إضافية بشكل كبير.

7

Hospitals

378

Doctors

1800000

Annual Patients

4100

Employees

Contact us!

    I want to receive information via SMS and e-mail

    Open chat
    Gözde International Hospitals
    Can we help you?