استئصال الكلية الروبوتي - استئصال الكلية الجزئي

تعتبر تطبيقات استئصال الكلية بواسطة الروبوت واستئصال الكلية الجزئي عمليتين جراحيتين مختلفتين تجرى نتيجة لسرطان الكلى. يتم إجراء كلا العمليتين في جراحة سرطان الكلى. يتمثل الاختلاف بين عمليات استئصال الكلية الروبوتي واستئصال الكلية الجزئي في إزالة الكلى بأكملها والأنسجة الدهنية المحيطة مع تطور السرطان في استئصال الكلية الروبوتي. في جراحة استئصال الكلية الجزئي، تهدف فقط إلى إزالة المنطقة والأنسجة السرطانية المحيطة بها، بينما من الضروري حماية أنسجة الكلى السليمة إلى أقصى مستوى ممكن. يمكن تنفيذ كلا العمليتين بنجاح باستخدام Da Vinci Robot في إطار تقنيات الجراحة الروبوتية. يعتبر سرطان الكلى من بين أنواع السرطانات التي تتمتع بإمكانية علاج عالية جدًا عند التشخيص المبكر، ويمكن للمرضى استعادة صحتهم من خلال العمليات الجراحية وتطبيقات العلاج بعد العمليات الجراحية. نتيجة للممارسات الطبية الحديثة والتطورات في التكنولوجيا الطبية، أصبح استئصال الكلية، واستئصال الكلية الجزئي بواسطة الروبوت أكثر التطبيقات المفضلة في السنوات الأخيرة لما لها من آثار جانبية منخفضة ونجاح كبير.

سرطان الكلى

يحدث سرطان الكلى نتيجة التشوهات الخلوية في الكلى. نظرًا لأن الخلايا التي يجب أن تموت لا تختفي، وتشكل الخلايا الوليدة فائضًا من الخلايا، وبذلك فإن الخلايا المتراكمة تجمع الأنسجة السرطانية معًا. بهذه الطريقة، يبدأ تكوين الأنسجة السرطانية ويتطور سرطان الكلى. بعد فحص سرطان الكلى بطرق التصوير، يتم إجراء تحليل مفصل مع دراسات الخزعة. بعد هذه العملية التشخيصية، تتشكل عملية العلاج، ويمكن تطبيق عمليات استئصال الكلية الروبوتي أو استئصال الكلية الجزئي. تختلف العملية المراد استخدامها حسب حجم وموقع الأنسجة السرطانية. في الفترة التي تلي العمليات الجراحية، تستمر عملية العلاج مع تطبيقات العلاج غير الجراحية.

روبوت دافنشي

روبوت دافنشي Da Vinci Robot هي تقنية طبية ناجحة للغاية تقوم بإجراء عمليات جراحية آلية. في العمليات التي تتم باستخدام Da Vinci Robot، يتم القيام بها من خلال شقوق صغيرة. مما يوفر نجاحًا عاليًا مع آثار جانبية منخفضة جدًا مقارنة بالطرق التقليدية. يتم استخدام روبوت Da Vinci من خلال روبوت يديره طبيب المشغل على وحدة التحكم. وظيفة وحركات معصم الروبوت هي مرنة 4-5 مرات من حركات معصم الإنسان الشيء الذي يجعلها خالية من الارتعاش. وبذلك، يتم الحصول على نتائج فعالة للغاية في مناطق ضيقة. علاوة على ذلك، أثناء استخدام Da Vinci Robot، يمكن للأطباء التحكم بسهولة في وحدة التحكم حتى أثناء الجلوس، وبالتالي زيادة التركيز على العملية وتقليل آثار التعب.

استئصال الكلية بالروبوت واستئصال الكلية الجزئي

استئصال الكلية بواسطة الروبوت وهو عملية إزالة الكلى بالكامل مع الأنسجة السرطانية والدهنية المحيطة بها. هو الأسلوب المستخدم في الحالات التي تكون فيها الأنسجة السرطانية في مستويات أكثر تقدمًا. نظرًا لأن الطرق التقليدية تتطلب قطع جدار البطن تمامًا، فإن استئصال الكلية بواسطة الروبوت يوفر آثارًا جانبية ضئيلة كما يقصرمن وقت العملية. يتم إجراء استئصال الكلية الروبوتي تحت التخدير العام. أثناء العملية يمكن وضع المريض على جانبه أو ظهره حسب موضع النسيج السرطاني. ثم تبدأ العملية بعد فتح الشقوق الصغيرة.

عملية استئصال الكلية الجزئي هي إجراء جراحي يستخدم في حالات سرطان الكلى حيث لا يكون هناك داعي لإزالة الكلية بالكامل بعد. حتى لو كانت الكلية الواحدة تعمل بشكل كافٍ للحفاظ على صحة الإنسان، يُفضل استخدام هذه الطريقة لإزالة الأنسجة السرطانية وحماية الكلى. يتم إجراء استئصال الكلية الجزئي من خلال شقوق صغيرة مثل استئصال الكلية الروبوتي. تحت التخدير العام. أثناء العملية، أولاً وقبل كل شيء، يتم إيقاف تدفق الدم إلى الكلى وإزالة الأنسجة السرطانية المحددة مسبقًا عن طريق حماية أنسجة الكلى. ثم يتم تنفيذ الإجراءات لضمان استمرارية وظائف الكلى وإنهاء الجراحة.

7

Hospitals

378

Doctors

1800000

Annual Patients

4100

Employees

Contact us!

    I want to receive information via SMS and e-mail

    Open chat
    Gözde International Hospitals
    Can we help you?