جراحة الفتق القطني

تشمل جراحة الفتق القطني العمليات التي يتم إجراؤها لعلاج مشكلة الفتق القطني. يتم استخدام العديد من التقنيات الجراحية في نطاق جراحة الفتق القطني. اليوم، تأتي التقنيات المغلقة في المقدمة في هذه الأنواع من الجراحة، والتي يتم تحديدها وفقًا لحالة المريض. تعتبر مشكلة الفتق القطني مرضًا يقلل بشدة من جودة حياة المرضى ويقيد الحركة والعديد من الأنشطة. يجب معالجة الفتق القطني، الذي يتجلى في العديد من الشكاوى، بعد تطبيقات التشخيص. الجراحة ليست عادةً الخيار العلاجي الأول في مشكلة الفتق القطني الذي يتم اكتشافه بشكل صحيح، وإذا لم تكن هناك استجابة لتطبيقات العلاج المختلفة، فإن الطرق الجراحية تأتي في المقدمة. اليوم، استئصال القرص الكامل بالمنظار.

ما هي التطبيقات الجراحية للفتق القطني؟

يمكن إجراء التطبيقات الجراحية للفتق القطني بالطرق التقليدية، ولكن هذه الطرق تنطوي على مخاطر عالية من حدوث مضاعفات. نظرًا لإجراء شقوق كبيرة، يكون خطر الإصابة مرتفعًا جدًا ومعدل الشفاء منخفض. لذلك، يصعب على المرضى الحصول على عملية صحية والعودة إلى حياتهم اليومية. ومع ذلك، تم العثور على العديد من العمليات الجراحية البديلة ليتم تطبيقها في جراحة الفتق القطني. مع هذه العمليات، يمكن إجراء تطبيقات جراحية ذات مخاطر منخفضة من حدوث مضاعفات إما لعدم إجراء أي شقوق أو إكمال العملية الجراحية من خلال شقوق صغيرة جدًا. لهذا السبب، فإن معدل الشفاء للمرضى مرتفع للغاية أيضًا ويتم تسريع عودتهم إلى الحياة اليومية بطريقة صحية. اثنان من أكثر تقنيات جراحة الفتق القطني استخدامًا هما استئصال القرص بالمنظار بالكامل، أي جراحة الفتق القطني المغلق تمامًا مع التخدير الموضعي واستئصال القرص المجهري.

ما هو استئصال القرص الكامل بالمنظار (جراحة الفتق القطني المغلق بالكامل مع التخدير الموضعي)؟

تعد جراحة استئصال القرص بالمنظار هي الجراحة الوحيدة للفتق القطني التي يتم إجراؤها مغلقة تمامًا. استئصال القرص بالمنظار الكامل، والذي يتم إجراؤه بالكامل من خلال طرق التنظير الداخلي، هو جراحة فتق قطني مع أقل مخاطر حدوث مضاعفات مع هذه الميزة. في نطاق جهاز التنظير الداخلي، تتم معالجة الأجزاء المنفتقة من الأقراص التي تصل إلى المنطقة المنفتقة بنجاح بهذه الطريقة. أثناء إجراء هذه العملية، لا تتضرر الأنسجة المحيطة ويتم تحقيق سلامة الأنسجة بنجاح. إذا لم يكن المريض يعاني من تكلس ولا توجد مشكلة في القناة الضيقة، فيمكن إجراء استئصال القرص بالمنظار بالكامل بنجاح.

ما هو استئصال القرص المجهري؟

تستخدم التقنيات الطبية الحديثة والتقنيات الطبية المتقدمة في تطبيق استئصال القرص المجهري. تتم مراقبة المنطقة الجراحية بمساعدة المجاهر المستخدمة في هذا السياق. يعد استئصال القرص المجهري الذي يتم إجراؤه من خلال شق صغير أحد أكثر التطبيقات الجراحية المفضلة للفتق القطني اليوم، حيث يتسبب في الحد الأدنى من الضرر للأنسجة المحيطة. حقيقة أن التكبير المجهر يظهر نقاطًا مفصلة للغاية يوفر فائدة كبيرة في المناطق المحاطة بالشبكات العصبية ويوفر مزايا عديدة لعلاج المنطقة المنفتقة. في تطبيق استئصال القرص المجهري، تتم عملية الشفاء بسرعة كبيرة.

عملية الشفاء بعد جراحة الفتق القطني

في جراحة الفتق القطني، من الممكن الخروج في غضون يوم واحد بعد كلا التطبيقين. كما يمكن للمرضى الذين يعملون في وظائف مكتبية العودة إلى العمل في غضون أسبوع واحد، بشرط أن يحموا أنفسهم، ولكن هذه الفترة قد تزيد إلى 1.5 شهر في العمل الشاق. مع نهاية الشهر الثالث، كما يمكن البدء في أنشطة ثقيلة مثل الرياضة.

بعد جراحة الفتق القطني، يمكن ملاحظة حساسية خفيفة في منطقة التطبيق. الشيء الذي يتم اعتباره جزءًا طبيعيًا من العملية، ويختفي بمرور الوقت. هذه التقنيات الجراحية، التي تتمتع بميزة كبيرة في معدل الشفاء مقارنة بالطرق التقليدية، تُستخدم بنجاح اليوم.

7

المستشفيات

378

الأطباء

1800000

المرضى السنويون

4100

موظف

Contact us!

    I want to receive information via SMS and e-mail

    Open chat
    Gözde International Hospitals
    Can we help you?