الجراحة الاستقلابية لمرض السكري النوع الثاني

تجرى جراحة السكري من النوع 2 في الغالب للمرضى الذين يعانون من زيادة الوزن ومرض السكري في ان واحد. يمكن تلخيصها على أنها تصغير المعدة بعملية جراحية. بهذه الطريقة، يمكن أن يحدث تحسن لكلا المرضين. حيث يمكن القضاء على مرض السكري كما يمكن ان تتراجع أيضًا مشاكل مثل زيادة الوزن أو السمنة المرضية. إذا كان المرضى يدعمون تغييرات نمط الحياة، فيمكنهم مواصلة حياتهم بطريقة صحية تمامًا.

يحدث مرض السكري من النوع 2 العديد من الأعراض المختلفة، ولكنه يظهر بشكل عام عند الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن. يمكن تطبيق ممارسات علاجية مختلفة قبل جراحة داء السكري من النوع 2، ولكن إذا لم يتم الاستجابة لهذه العلاجات، فيمكن أن تستمر العملية بالخيارات الجراحية. على الرغم من أن تطبيقات جراحة السكري من النوع 2 يتم إجراؤها بطرق مختلفة، إلا أنه يتم استخدام تطبيقات المنظار المغلقة اليوم بشكل أكثر تكرارًا. يظهر مرض السكري من النوع 2 مع العديد من الأعراض المختلفة، ولكنه يظهر بشكل عام عند الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن.

يمكن تطبيق ممارسات علاجية مختلفة قبل جراحة داء السكري من النوع 2، ولكن إذا لم يتم الاستجابة لهذه العلاجات، فيمكن أن تستمر العملية بالخيارات الجراحية. على الرغم من أن تطبيقات جراحة السكري من النوع 2 يتم إجراؤها بطرق مختلفة، إلا أنه يتم استخدام تطبيقات المنظار المغلقة اليوم بشكل متكرر.

مرض السكري من النوع 2 ومشاكل الوزن المرتفع

داء السكري من النوع 2، هو مرض ناجم عن مقاومة الأنسولين واختلال في إفرازه. يظهر في الغالب في الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الوزن المرتفع. خطر حدوثه أكبر، خاصة للأشخاص أصحاب العادات الأكل غير الصحية ونموذج الحياة بعيدًا عن ممارسة الرياضة. ومن المعروف أيضًا أنه يتطور ايضا من خلال العوامل الوراثية. في مرض السكري من النوع 2، تظهر بعض الأعراض التي تجعلنا نشك في وجوده. من بين هذه الأعراض الحاجة إلى الإفراط في تناول الطعام أو العكس، وفقدان الشهية، والإفراط في استهلاك الماء، وكثرة التبول، والإرهاق والتعب السريع، وكثرة التبول في الليل، والحكة، وعدم وضوح الرؤية.

في علاج مرض السكري من النوع 2، تكون الأولوية للتحسين بتغيير نمط الحياة. وفقًا لذلك، يبدأ برنامج النظام الغذائي وعمليات التمرين المنتظمة. بالطبع، يستمر العلاج بمساعدة الأدوية خلال هذه الفترة. ومع ذلك، إذا لم يكن هناك استجابة لممارسات العلاج هذه، فيمكن إجراء جراحة مرض السكري من النوع 2. ولكن على كل حال، فإن التغييرات في نمط حياة المريض ستكون العامل الأكبر في عملية الشفاء.

تطبيق جراحة السكري من النوع 2

الغرض من جراحة السكري من النوع 2 هو تصغير معدة المريض المصاب بالسكري من النوع 2 ومشكل الوزن المرتفع. وبالتالي، سيتم منع اختلال توازن الأنسولين وتمكين الجسم من إنتاج ما يكفي من الأنسولين لتحقيق الاكتفاء الذاتي. في الوقت نفسه، يمكن للمرضى التخلص من مشاكل الوزن الزائد حيث سيكون هناك انخفاض في حجم المعدة بهذه الجراحة الأنبوبية للمعدة. من أجل القضاء على مرض السكري من النوع 2، من الضروري أن يقوم المرضى بتغيير نمط حياتهم.

بعد مرحلة التحضير للجراحة السكري من النوع 2، يتم استئصال جزء من المعدة جراحيًا. تتضمن العمليات الجراحية لمرض السكري من النوع 2 التي يتم إجراؤها تحت التخدير العام عمليات جادة. لذلك، يجب التحضير للعملية بعناية. في هذا السياق، يتم اجراء فحوصات مختلفة من قبل العديد من الفروع بطريقة متعددة التخصصات ويتم وضع خطة العلاج الأكثر مثالية للمريض. تشمل عملية العلاج هذه أيضًا فترة ما بعد الجراحة. بالنسبة للعملية نفسها، قد يُطلب من المريض إنقاص وزنه في بعض الحالات في بعض الحالات الاخرى، قد يُطلب إيقاف الأدوية الحالية للجراحة كما يمكن استخدام أدوية قبل الجراحة. يجب على المرضى التوقف عن تناول الأطعمة السائلة والصلبة يوم قبل العملية. في جراحة السكري من النوع 2، يتم تصغير المعدة وتكتمل العملية الجراحية. يتم إجراء التطبيقات الجراحية في مكان مغلق مع التقنيات الطبية المتقدمة.

بعد جراحة داء السكري من النوع 2

بعد جراحة السكري من النوع 2، تختفي مشكلة مرض السكري في جميع المرضى تقريبًا. يصبح الجسم قادرًا على إنتاج الأنسولين الذي يحتاجه بالقدر الذي يحتاج إليه، ولا يلزم علاج الأنسولين الإضافي. وبالتالي، تزداد جودة الحياة لدى المرضى بشكل كبير. ينتج عن العملية طريقة ناجحة عندما يفضل المرضى أسلوب حياة صحي ويكتسبون عادات غذائية ورياضية.

7

Hospitals

378

Doctors

1800000

Annual Patients

4100

Employees

Contact us!

    I want to receive information via SMS and e-mail

    Open chat
    Gözde International Hospitals
    Can we help you?