جراحة الكاحل بالمنظار

يمكن التعبير عن جراحة مفصل الكاحل بالمنظار كإجراء جراحي يستخدم لعلاج بعض مشاكل الكاحل. يستخدم تنظير مفصل الكاحل التقنيات الطبية الحديثة والتقنيات الطبية المتقدمة. استخدام تقنيات التنظير المفصلي مقارنة بالطرق التقليدية له مزايا مثل الآثار الجانبية المنخفضة، والحد الأدنى من مخاطر حدوث مضاعفات، والتعافي السريع. بفضل التطبيقات المغلقة، لا تقل جودة حياة المرضى كثيرًا والعودة إلى الحياة اليومية بشكل أسرع. تُستخدم جراحة مفصل الكاحل بالمنظار بنشاط في ضغط الكاحل، ومشاكل الكاحل غير المستقرة، والحالات الالتهابية، وتشوهات الأربطة الجانبية، والكسور المختلفة، والمشاكل العظمية الغضروفية، ومشاكل التكلس. يمكن استخدام تطبيقات مفصل الكاحل بالمنظار لتشخيص وعلاج الشكاوى المؤلمة، والتي لا يمكن تحديد سببها بأي طريقة أخرى.

نظرًا لأن مفصل الكاحل هو النقطة التي تربط بين مقاطع القدم والساق، فهو أحد مناطق المفاصل التي يتم استخدامها كثيرًا. يلعب دورًا نشطًا في العديد من الحركات التي يؤديها الناس أثناء تعبئتهم. ولأبسط مثال، فإن المشي هو فعل يستخدم فيه مفصل الكاحل بنشاط. لذلك فهي واحدة من مناطق المفاصل ذات أعلى وظيفة في الأنشطة اليومية. يمكن أن تواجه الكاحل مجموعة من المشاكل مع الوقوف المقلوب والحركات العكسية والحوادث والصدمات والضربات المفاجئة. في الوقت نفسه، يمكن أن تنشأ مشاكل في مفصل الكاحل مع التشوهات التي تسببها الشيخوخة على مر السنين. غالبًا ما تُستخدم الخيارات الجراحية في علاج مشاكل الكاحل، وفي هذه المرحلة تكون التقنيات التنظيرية أكثر تفضيلًا من الطرق التقليدية.

ما هو تنظير المفصل؟

على عكس الطرق التقليدية، تسمح تطبيقات تنظير المفاصل بإجراء العمليات الجراحية من خلال بضع شقوق صغيرة بدلاً من شقوق كبيرة. يمكن الاستفادة من الجراحة بالمنظار في مناطق مثل الركبة والكتف والورك والكاحل، خاصة في سياق جراحة العظام والكسور. بالإضافة إلى معدل النجاح المرتفع، تتميز هذه الطريقة بالشفاء السريع وانخفاض مخاطر حدوث مضاعفات. في عمليات تنظير المفاصل، يتم إجراء شقوق مختلفة حسب منطقة التطبيق ويتم إرسال مساعدات التنظير من خلال الفتحات. تنتهي العملية الجراحية التي يتم إجراؤها بالتصوير بطريقة مغلقة، ويقوم طبيب العمليات بإجراء العلاج بالجهاز المقدم خلال هذه العملية.

ما الذي يجب مراعاته قبل جراحة مفصل الكاحل بالمنظار؟

قبل جراحة مفصل الكاحل بالمنظار، من الضروري إجراء عملية تشخيص ناجحة. في العملية التي تعقب الفحص البدني، يجب ضمان تبادل المعلومات بشكل كامل ويجب تحديد المشكلة الحالية بوضوح نتيجة لتحقيقات إضافية. جراحة تنظير المفصل هي مجرد خطوة واحدة في برنامج العلاج المخطط لعلاج المشكلة أو إدارتها.

في جراحة مفصل الكاحل بالمنظار يفضل استخدام أنواع موضعية أو عامة أو مخدرة لتخدير الجزء السفلي من الجسم. قبل جراحة الكاحل بالمنظار، قد يطلب طبيبك إيقاف بعض الأدوية. يمكن للطبيب أن يطلب ايضا تدابير خاصة بشكل فردي.

في جراحة مفصل الكاحل بالمنظار، يتم عمل شقوق صغيرة في الكاحل. بالاعتماد على التصوير يتم الدخول للكاحل من خلال هذه الشقوق وتبدأ الجراحة. توفر أجهزة تنظير المفصل المزودة بكاميرا ونظام إضاءة في النهاية العلاج اللازم للمشكلة التي يعاني منها المريض. يتم تسليم جميع المعدات اللازمة للجراحة إلى منطقة الجراحة من خلال شقوق صغيرة. للسماح للأجهزة التنظيرية بالتحرك بشكل أكثر راحة، يتم توسيع المنطقة بالسوائل المعقمة. بعد اكتمال العلاج المطلوب، تُغلق الشقوق الصغيرة بالغرز وتُنهي الجراحة.

ما الذي يجب مراعاته بعد جراحة مفصل الكاحل بالمنظار؟

بعد جراحة مفصل الكاحل بالمنظار، تستمر عملية العلاج لأن دراسات العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل التي يجب إجراؤها بعد الجراحة مهمة للغاية. نظرًا لقدرتنا على التحرك بشكل مباشر، فإن أنشطتنا مثل المشي والجري تتم في مفصل الكاحل، فمن المهم جدًا شفاء هذه المنطقة تمامًا. عندما يتحقق الشفاء بعد العملية الجراحية، يجب أن يبدأ المريض التمارين دون إضاعة الوقت. من المهم جدًا إعادة الكاحل ومجموعة العضلات المحيطة بها إلى قوتها القديمة من خلال العلاج الطبيعي ودراسات إعادة التأهيل. في الفترة الأولى، يعد الحفاظ على الكاحل مرتفعًا ووضع الثلج أمرًا مهمًا للغاية لراحة المريض.

7

المستشفيات

378

الأطباء

1800000

المرضى السنويون

4100

موظف

Contact us!

    I want to receive information via SMS and e-mail

    Open chat
    Gözde International Hospitals
    Can we help you?