علاج الجنف

الجنف هو حالة تصيب العمود الفقري ويعرف بمشكلة الانحناء في العمود الفقري. عادة ما يظهر انحناء العمود الفقري في الجنف في الجزء الخلفي من الصدر أو في منطقة أسفل الظهر. يمكن أن يحدث الجنف خلقيًا أو يمكن أن يحدث لاحقًا. تعتبر العدوى والأورام فعالة في متابعة أمراض الجنف، ولكن في بعض الحالات يمكن ملاحظة تشكيل الجنف لسبب غير معروف. عندما يتطور الجنف، سترى المنحنيات اليمنى واليسرى في العمود الفقري تتجه لأسفل مباشرة. مع تطبيقات التشخيص المبكر، يكون علاج الجنف أسهل، ولكن في المراحل المتقدمة، يمكن أن ينحني الجنف بزوايا واسعة ويصبح العلاج أكثر صعوبة.

ما هي أسباب وأنواع الجنف؟

يعد الجنف من الأمراض الخلقية أو أمراض الطفولة ويؤثر بشكل كبير على نوعية حياة الأطفال في نموهم. تحدث أمراض الجنف المجهولة السبب، ولكن معظم حالات الجنف تكون خلقية بسبب عوامل في الرحم. العوامل الوراثية لها تأثير كبير. النوع الأول من الجنف هو أمراض الجنف الخلقية المعروفة باسم الجنف الخلقية. من المعروف أن الأضلاع تسبب الجنف الخلقي. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تنشأ بسبب اضطرابات النمو في العمود الفقري.

هناك أيضًا نوع من الجنف يحدث وهو شلل الأطفال. يمكن تلخيصها على أنها مشكلة تتعلق بالأنسجة العضلية المحيطة بالعمود الفقري. مجموعات العضلات التي تفقد وظيفتها بسبب مشاكل مثل الشلل الدماغي أو هزال العضلات لا يمكنها السيطرة بقوة على العمود الفقري ويتطور الجنف. أخيرًا، هناك أمراض الجنف مجهولة السبب لأسباب غير معروفة. يمكن أن يتشوه العمود الفقري السليم نتيجة لموقف لا يمكن معرفته.

تشخيص وعلاج الجنف

يعد تشخيص الجنف مهمًا جدًا لعلاج المرض بنجاح. لأنه من خلال التشخيص المبكر، من الممكن السيطرة على المرض وعلاجه قبل تدهور نوعية الحياة. قد يكون من الممكن علاج مرض الجنف من خلال التشخيص المبكر دون الحاجة إلى التدخل الجراحي.

يجب إجراء تطبيقات تشخيص الجنف عند الأطفال حديثي الولادة. الرقابة الأبوية مهمة جدًا لمشكلة الجنف المستقبلية. إذا كان لديك شك، استشر الطبيب. في هذه المرحلة، ستتبع طرق التصوير عملية الفحص البدني. طرق التصوير مثل الأشعة السينية والرنين المغناطيسي والتصوير المقطعي هي أكثر تطبيقات التشخيص شيوعًا. بعد اكتشاف المرض، يمكن فحص شدة الجنف باستخدام الجنف

في علاج الجنف، يتم استخدام تقنيات العلاج المختلفة مثل العلاج الطبيعي ودراسات إعادة التأهيل وعلاج الكورسيه والتقوية. مع التشخيص المبكر، يمكن أن تكون هذه الممارسات ناجحة ويمكن تحسين حالة الجنف الحالية. ومع ذلك، إذا تطورت شدة الجنف إلى درجة أنه لا يمكن السيطرة على هذه العلاجات، فإن التطبيقات الجراحية تصبح الخيار الوحيد. في جراحة الجنف، بعد شقوق العمود الفقري، يتم إرجاع العمود الفقري المنحني إلى الوضع المطلوب. لهذا، يتم إعادة وضع العمود الفقري بمسامير وقضبان وتكتمل العملية الجراحية. بعد جراحة الجنف، يمكن أن تستمر العملية بتمارين العلاج الطبيعي لصحة الجسم.

7

المستشفيات

378

الأطباء

1800000

المرضى السنويون

4100

موظف

Contact us!

    I want to receive information via SMS and e-mail

    Open chat
    Gözde International Hospitals
    Can we help you?