الاستبدال الكامل للركبة

الاستبدال الكامل للركبة هو إجراء جراحي يستخدم لمشاكل لا رجعة فيها في مفصل الركبة. يمكن أن يتضرر مفصل الركبة من العديد من العوامل وإذا حدث هذا الضرر في مفصل الركبة، يتم استخدام بعض التطبيقات العلاجية في سياق جراحة العظام والكسور. إذا لم يكن هناك استجابة للعلاج، فمن الممكن الشروع في استبدال الركبة بالكامل كملاذ أخير للمشاكل المتقدمة. على سبيل المثال، يتم استبدال مفصل الركبة، الذي لا يستطيع أداء وظيفته على النحو الأمثل، بمفصل اصطناعي وبذلك تمكين المريض باستعادة وظائف الركبة.

ما هو مفصل الركبة؟

يعتبر مفصل الركبة من أكبر المفاصل في الجسم ومن أكثر النقاط فعالية في حركة الإنسان. ترتبط الأجزاء العلوية من الساق عند نقطة الركبة من خلال القدم والكاحل والساق. يرتبط نجاح الحركات مثل المشي والجري ارتباطًا مباشرًا بصحة مفصل الركبة. الركبتان هي إحدى النقاط التي يتم فيها حمل وزن الجسم عندما يتحرك الجسم أو يقف ببساطة. يمكن أن تنشأ العديد من المشاكل أيضًا مع الركبتين المستخدمة كثيرًا ولها وظائف كثيرة. يمكن أن تحدث هذه المشاكل مع مرور الوقت، مع تأثير الشيخوخة، وكذلك السكتات الدماغية المفاجئة والصدمات والحوادث والحركات غير المواتية. تعمل العظام المتصلة بمفصل الركبة كآلية تعمل مع العضلات والأوتار والأنسجة الضامة المحيطة. يمكن أن تؤثر المشكلات التي تظهر في أي مرحلة من هذه الآلية بشكل مباشر على النقاط الأخرى وصحة مفصل الركبة.

لماذا يتم استخدام مفصل الركبة الصناعي الكامل؟

يعتبر الاستبدال الكامل للركبة إجراءً جراحيًا مفضلًا عند فقدان وظيفة مفصل الركبة بسبب مشاكل مختلفة. عندما لا يعمل مفصل الركبة على النحو الأمثل، تحدث خسائر وظيفية مختلفة وتقل جودة حياة المريض. مع قيود الحركة، يصبح من المستحيل تحسين نوعية الحياة مرة أخرى. لذلك، فإن جراحة مفصل الركبة الكاملة هي أحد التطبيقات التي ستزيد من جودة حياة المريض من خلال تطبيق مفصل الركبة الصناعي.

يمكن استخدام تطبيقات العلاج المختلفة مثل العلاج الطبيعي وتطبيقات إعادة التأهيل والعلاج الطبي والحقن داخل المفصل قبل استبدال الركبة بالكامل. ومع ذلك، إذا لم يتم الحصول على نتائج، فمن المفضل استبدال الركبة بالكامل.

خاصة إذا كانت هناك شكاوى مؤلمة في مفصل الركبة، إذا كان هناك تقييد للحركة، إذا وصل التشوه داخل المفصل إلى حد لا رجعة فيه، يجب استخدام طرف صناعي كامل للركبة.

مع بدلة الركبة الكاملة، هناك العديد من خيارات التخدير، مثل التخدير الموضعي أو العام أو التخدير البطني السفلي. بناءً على الخصائص الشخصية، يتم تحديد أي من خيارات التخدير هذه يتم استخدامها. بعد التخدير، يتم تحديد النقاط حول مفصل الركبة حيث سيتم إجراء الجراحة، والشق، وتبدأ العملية الجراحية. بالطبع، من المهم جدًا إجراء دراسات تشخيصية مفصلة في هذه المرحلة. لأنه أثناء التدخل، يتم اتخاذ الإجراء في ضوء المعلومات التي تم الحصول عليها في سياق تطبيقات التشخيص.

يظهر أن النسيج الغضروفي المشوه في مفصل الركبة الاصطناعي هو أساس العديد من المشاكل. تتم إزالة هذا النسيج الغضروفي المشوه للغاية وجميع الأنسجة التالفة من حوله. بعد ذلك، يتم دمج الأجزاء الاصطناعية الخاصة التي تم تحضيرها لتطبيقات التشخيص الفردية في مفصل الركبة الجديد. يجب اختيار المواد المستخدمة هنا بشكل خاص في سياق التقنيات الطبية الحديثة وتقدم التقنيات الطبية. يمكن استخدام الأسمنت العظمي للحفاظ على المواد المستخدمة بقوة في مكانها. الهدف هو استعادة صحة المفاصل، لأداء وظائف المفاصل بطريقة صحية مع الأجزاء التي تشكل معًا بنية قوية. أثناء حدوث ذلك، من المهم بالطبع ألا يشعر المريض بأي شكاوى ويمكنه أداء جميع الأنشطة التي تحافظ على جودة الحياة.

ما الذي تحتاج لمعرفته حول الاستبدال الكامل للركبة؟

بعد استبدال الركبة بالكامل، يجب أن تستمر عملية الشفاء تحت إشراف الطبيب. خلال هذه الفترة، يجب أن تكون عملية العلاج مدعومة بدراسات العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل. بمرور الوقت، ستبدأ وظائف مفصل الركبة في الأداء كما كانت من قبل. يمكن أن يصل العمر الافتراضي للركبة الاصطناعية الكاملة إلى 20 عامًا عند استخدامها بشكل صحيح. إذا حدث تشوه في مفصل الركبة بالكامل، فيمكن تجديده بتدخل جراحي إضافي.

7

المستشفيات

378

الأطباء

1800000

المرضى السنويون

4100

موظف

Contact us!

    I want to receive information via SMS and e-mail

    Open chat
    Gözde International Hospitals
    Can we help you?