جراحة تكميم المعدة

تعد جراحة تكميم المعدة من أكثر العمليات الجراحية المفضلة للمرضى الذين يعانون من مشاكل الوزن الزائد. يتم إجراؤها عن طريق جراحة المعدة الأنبوبية، وهي تصغير المعدة واتخاذ شكل أنبوب.

إن تصغير المعدة على شكل أنبوب يقلِّل استهلاك الطعام الذي يتناوله الشخص.  يحقق الشعور بالشبع السريع، كما انه لا يوجد أي ضرر على أجهزة الجسم. يمكن أن تخرج مشاكل الوزن الزائد عن السيطرة في مرحلة ما. مشاكل السمنة وزيادة الوزن التي تصل إلى مستوى السمنة المرضية تجلب معها العديد من الأمراض المختلفة، كما تنخفض جودة حياة المرضى بشكل كبير. من المعروف أن المرضى يواجهون مشاكل سلبية مختلفة، نفسية واجتماعية، يصعب فيها أداء الأنشطة اليومية. خلال هذه الفترة، قد لا تكون هناك استجابة لتطبيقات العلاج المختلفة، وقد يكون تكميم المعدة هو الملاذ الأخير.

قبل تكميم المعدة، من الضروري الخضوع لعمليات تشخيص مختلفة وإجراء العديد من التحليلات. من الضروري التخطيط لعملية التشغيل بناءً على هذه التحليلات والتخلص التدريجي من فترة ما بعد الجراحة في ضوء هذه المعلومات. يتم إجراء تكميم المعدة بنجاح في نطاق كل من الطرق الجراحية بالمنظار والجراحة الروبوتية. على الرغم من وجود طرق جراحية مختلفة، إلا أن هذه هي الطريقة الأكثر نجاحًا وأمانًا في تكميم المعدة.

مشاكل الوزن الزائد والسمنة

مشاكل الوزن الزائد هي مشكلة الغالبية العظمى في مجتمع اليوم. لا تشكل مخاطر جسيمة لأنها تكون فقط على مستوى الوزن الزائد لدى كثير من الناس. ومع ذلك، فإن قيم الجسم غير الصحية التي ترتفع بمرور الوقت تحول مشكلة زيادة الوزن هذه إلى سمنة وفي نهاية المطاف سمنة مرضية.

هذا الوضع يؤدي إلى نتائج غير صحية للغاية. يرتفع معدل الدهون في الجسم إلى مستويات عالية جدًا، ويتم الوصول إلى نقطة غير صحية للغاية وفقًا لمؤشر كتلة الجسم. في هذه الحالة حيث لا يمكن الحفاظ على وظائف الجسم بنجاح، ستظهر حتمًا العديد من الأمراض المختلفة، وسيقل متوسط العمر المتوقع، تمامًا مثل نوعية الحياة.

في مشاكل الوزن الزائد، يمكن التخطيط للعلاج من خلال النظام الغذائي والتمارين الرياضية وبعض الدعم الطبي. ومع ذلك، في الحالات المتقدمة، قد لا يستجيب المرضى لممارسات العلاج هذه أو قد لا يجدون الدافع الكافي. من خلال التخطيط لعملية علاج صحية، يمكن تطبيق كل من دوافع المريض والتحضير لعملية تكميم المعدة.

كيف يتم إجراء جراحة تكميم المعدة؟

قبل إجراء عملية تكميم المعدة، من الضروري الاقتراب من العملية بطريقة متعددة التخصصات. قبل الجراحة التي سيتم إجراؤها في نطاق الجراحة العامة، تقوم العديد من الفروع بإجراء البحوث، ويتم إنشاء الظروف الجراحية الأكثر ملاءمة لصحة المريض. في هذا السياق، يتم إجراء سلسلة من الفحوصات من قبل العديد من الفروع، ويتم تحليل جميع تفاصيل المريض، ويتم التخطيط بعناية لفترة العلاج نتيجة لهذه التحليلات.

سيتم إعطاؤك الأدوية التي يجب أن تستخدمها من قبل طبيبك قبل عملية تكميم المعدة. يجب عدم استخدام الأدوية التي لها خصائص تسييل الدم. من بين الأدوية المعطاة، قد تكون هناك أدوية تستخدم لتطهير الأمعاء. من الضروري أيضًا التوقف عن تناول الطعام والسوائل اعتبارًا من المساء الذي يسبق عملية تكميم المعدة.

ما الذي يجب مراعاته بعد جراحة تكميم المعدة؟

من الضروري أن نفهم أن تكميم المعدة ليس نهاية لمشاكل زيادة الوزن بل بداية.كما ان التحضير للعملية مهم للغاية من حيث ما سيختبره المريض في فترة ما بعد الجراحة. لأن جراحة المعدة الأنبوبية لا تسمح لك بالتخلص من الوزن الزائد في وقت واحد؛ بدلاً من ذلك، فهو يساعد على إنقاص الوزن بمرور الوقت.

لذلك، يجب على المرضى أولاً قضاء وقت في فترة ما بعد الجراحة للشفاء ثم بعدها القيام بالأنشطة التي تدعم الجراحة. نظرًا لأنه سيتم تناول كميات أقل من الطعام من خلال جراحة المعدة الأنبوبية، فمن الضروري اختيار الطعام المناسب ذي القيمة الغذائية العالية. من الممكن إنقاص الوزن بشكل صحي من خلال الالتزام بالنظام الغذائي الخاص التي تم إنشاؤه. اعتمادًا على التعافي وفقدان الوزن، كما ان تضمين تمارين مختلفة في هذه العملية، يوفر عملية إنقاص وزن أكثر صحة.

7

Hospitals

378

Doctors

1800000

Annual Patients

4100

Employees

Contact us!

    I want to receive information via SMS and e-mail

    Open chat
    Gözde International Hospitals
    Can we help you?