جراحة اليد والكوع

تشمل جراحة اليد والمرفق التطبيقات الجراحية المستخدمة في علاج مشاكل العظام التي تحدث في مناطق اليد والكوع، وهي مناطق شديدة التعقيد. يمكن أن تتأثر اليد والكوع بالعديد من المشاكل ويمكن أن يكون لها مشاكل وظيفية. من الممكن تحسين مشاكل اليد والكوع بفضل التطبيقات الجراحية التي يتم إجراؤها في سياق جراحة العظام والكسور.

الخصائص الوظيفية لليد والكوع وما هي المشاكل التي تقع في هذه المنطقة؟

تتكون مناطق اليد والكوع من العديد من العظام. هناك العديد من مجموعات العضلات المختلفة المحيطة بهذه المجموعات العظمية المترابطة. كما أن الشبكات العصبية المنبثقة من الدماغ في متناول اليد بشكل مكثف. اليد والكوع، جزء معقد للغاية من النسيج الضام والغضاريف، هي منطقة يتم فيها أداء العديد من الوظائف.

يمكن وصف اليد والمعصم والمرفقين بالنقاط الرئيسية الثلاث للذراع. تتمتع الذراعين التي تربط مفصل الكتف بالجسم بحركة مختلفة بسبب هذه النقاط الثلاث. تتم العديد من الإجراءات مثل الإمساك والرفع والسحب والدفع بفضل الوظائف العضلية الهيكلية في اليد وأجزاء الكوع. هذا يعني أن العناصر الموجودة في منطقة اليد والكوع لها تأثير كبير على معظم الحركات التي نقوم بها في حياتنا اليومية.

يمكن أن تتلف اليدين والمرفقين بعدة عوامل. يمكن أن تحدث المشكلات التي تظهر في منطقة اليد والكوع بمرور الوقت نتيجة التقدم في السن، وكذلك السكتات الدماغية المفاجئة والصدمات والحركات غير المواتية والحوادث. أكبر سبب لمشاكل اليد والكوع هو التهاب المفاصل والتهاب المفاصل.

بالإضافة إلى المشاكل التي تسببها الصدمات في منطقة اليد والكوع، من الممكن رؤية حالات مختلفة بسبب التشوهات التي تحدث بمرور الوقت. الأشخاص الذين يعملون في المكاتب أو أي مجموعات عمل يكررون باستمرار حركة مماثلة هم أكثر عرضة للإصابة بمرض اليد والكوع.

تركز جراحة اليد والكوع على علاج عناصر العضلات والعظام والأوتار والشبكات العصبية في منطقة اليد والكوع. يمكن أن تسبب مشكلة التهاب المفاصل الروماتويدي أضرارًا خطيرة في هذه المنطقة، وخاصة المفاصل. بالإضافة إلى ذلك، يؤدي تلف الأعصاب إلى نتائج سلبية غير مرغوب فيها في جميع أنحاء منطقة اليد والكوع. ويعد داء الضغط العصبي مثالاً جيدًا على ذلك. عندما تظهر مشاكل الأعصاب، تظهر العديد من المشاكل مثل التنميل، وفقدان الوظيفة. الشيء نفسه ينطبق على مشاكل الأوتار. في حالة حدوث مشاكل شديدة في الأعصاب والأوتار، قد يكون زرع الأعصاب والأوتار ضرورة لإجراء جراحة اليد والمرفق. يمكن علاج متلازمة النفق الرسغي في سياق جراحة اليد والمرفق كمرض خطير آخر.

مشاكل اليد الشائعة الأخرى

كسر اليد والأصابع
إصابات الأوتار والأعصاب والأوعية الدموية
كسور في اليد والأصابع
إصابات الأظافر
مشاكل اليد الخلقية
انحباس العصب
أورام اليد
انكماش دوبوترين
المشاكل الشائعة الأخرى المتعلقة بالكوع:
كسور على مستوى مفصل الكوع
إصابة الأربطة حول مفصل الكوع
خلع الكوع
كسور متزامنة وإصابات في الرباط في الكوع

تشخيص وعلاج جراحة اليد والكوع

يجب وضع إجراءات تشخيصية واضحة قبل جراحة اليد والكوع. وبالتالي، يمكن إجراء تخطيط العملية الجراحية بطريقة صحية. يتم استخدام طرق تصوير مختلفة في هذه المرحلة بالإضافة إلى الفحص البدني. قد يلزم التحضير لعملية جراحية قبل جراحة اليد والكوع. في ضوء المعلومات التي تم جمعها بشكل فردي، يتم وضع خطة عملية خاصة وإعداد العملية الجراحية. مع تطبيقات التخدير، تبدأ العملية الجراحية وتنتهي الجراحة بإجراء دراسات العلاج اللازمة بسبب المرض الموجود. يمكن إجراء جراحة اليد والكوع باستخدام المنظار أو المرافق الجراحية الروبوتية. في بعض الحالات، يمكن أيضًا المساومة على استخدام الجراحة المفتوحة. العمليات المغلقة لها العديد من الخصائص المفيدة مقارنة بالطرق التقليدية. بعد الجراحة، يمكن إجراء أنشطة مثل تنظيف منطقة التطبيق أو وضع الثلج. عندما يتحقق الشفاء بعد الجراحة، تستمر عملية العلاج بدراسات العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل.

7

المستشفيات

378

الأطباء

1800000

المرضى السنويون

4100

موظف

Contact us!

    I want to receive information via SMS and e-mail

    Open chat
    Gözde International Hospitals
    Can we help you?