تجميل الأنف

تجميل الأنف (Rhinoplasty )  هو تحسين المشاكل التي تحدث في الأنف في نطاق الجراحة التجميلية والتجميلية والترميمية. قد تكون لتحسين الشكل الجمالي أو قد تهدف إلى تصحيح ظروف صحية. من الممكن التخلص من كلتا المشكلتين مع عملية تجميل الأنف سواء لأسباب جمالية أو صحية. يمكن إجراء كل من التدخلات التي تفي بوظيفة الأنف بشكل صحيح ويمكن تصحيح شكل الأنف حسب الرغبة.

ما هي أسباب تجميل الأنف؟

هناك سببان رئيسيان لتطبيقات تجميل الأنف. الدافع الرئيسي للمرضى لإجراء عمليات تجميل الأنف هو في الغالب المشاكل الجمالية. مثل تشوه الأنف، بروز عظمة الانف، مشاكل عدم التناسق. وبما أن الأنف يقع في منتصف وجهنا، فإنه يتناغم بشكل كبير مع الأجزاء الأخرى من الوجه. لذلك، إذا كانت هناك مثل هذه المشاكل في الأنف، فقد يحدث مظهر جمالي غير مرغوب فيه. من الممكن الحصول على مظهر جمالي مع دراسات تجميل الأنف في الحالات الخلقية أو المكتسبة. نتيجة للدراسات الجمالية التي أجريت على الأنف يمكن خلق مظهر طبيعي وجمالي للوجه. وبالتالي، فإن الأنف، الذي ينسجم مع أجزاء الوجه الأخرى، يخلق مظهرًا جماليًا جميلًا. وبالتالي، يصبح الوجه كله وتعبيرات الوجه أكثر جمالية.

السبب الثاني لعمليات تجميل الأنف هو المشاكل الصحية. تتم وظيفة التنفس في الأنف وتؤدي التكوينات مثل العظام التي تغلق القنوات في الأنف إلى منع وظيفة التنفس. وبالتالي، لا يستطيع المرضى التنفس بكامل طاقتهم فيضطرون للتنفس من خلال الفم. نظرًا لأن بعض المرضى الذين يعانون من هذا النوع من المشاكل الصحية في الأنف قد يعانون هذا المشكل منذ الطفولة، فقد اعتادوا الآن على إجراء التنفس منخفض الكفاءة هذا ويكادون يولدون من جديد بعد عملية تجميل الأنف يمكن أن يكون لعوائق التنفس آثار خطيرة على الحياة اليومية. والأهم من ذلك أن هذه المشكلة التي تقلل من جودة النوم تمنع النوم الصحي ويمكن أن تحدث العديد من الأمراض نتيجة قلة النوم. لذلك، فمن المستحسن أن يستعيد المرضى صحتهم من خلال عملية تجميل الأنف.

التحضير قبل جراحة تجميل الانف

التحضير لعملية تجميل الأنف لا يقل أهمية عن العملية نفسها. والسبب في ذلك هو تصميم الشكل الجديد الذي سيتخذه الأنف في إجراءات تجميل الأنف. في هذه المرحلة، من الضروري الحصول على صورة متوافقة تمامًا مع الوجه وأجزاء أخرى من الوجه. وتعتبر الخطوات التي يجب اتخاذها خلال فترة التحضير مهمة جدًا لأنف طبيعي وجمالي.


يجب الإقلاع عن التدخين قبل عملية تجميل الأنف وعدم التدخين لفترة على الأقل. بالإضافة إلى ذلك، يمكن إيقاف تناول بعض الأدوية تحت إشراف الطبيب. من الضروري المجيء إلى العملية الجراحية بدون مكياج أو ملحقات. يجب التوقف عن تناول الطعام من الوقت الذي يحدده الطبيب قبل العملية.

كيف يتم إجراء عملية تجميل الأنف؟

يتم إجراء عمليات تجميل الأنف المغلقة غالبا في يومنا الحالي. وبالتالي يمكن إتمام العملية بدون ترك أي نذوب، كما يتم إعادة تشكيل الغضاريف والعظام والأنسجة الرخوة للأنف. قد تختلف التقنيات اعتمادًا على العملية الجراحية التي سيتم إجراؤها، ولكن يمكن إجراء العديد من التطبيقات مثل تصغير طرف الأنف، والتقصير، والرفع، والحاجز، والرفع، والخفض، وتعديل زاوية أنف الشفة، وإزالة الاضطرابات في ظهر الأنف، وتصحيح الانحناءات وتصحيح فتحتي الأنف. يمكن إنهاء العملية التي تتم تحت تأثير التخدير العام في غضون ساعة إلى ساعتين.

أشياء يجب مراعاتها بعد عملية تجميل الأنف

قد تحدث الوذمة والاحمرار والكدمات والشكاوى المؤلمة على الوجه بعد عملية تجميل الأنف، لكن هذاجزء طبيعي من العملية وتختفي بمرور الوقت. يمكن إجراء تطبيقات الجليد في المقام الأول. كما تعتبر رعاية ما بعد عملية تجميل الأنف مهمة للغاية لأنه يجب اعتبارها فترة حساسة لتجنب أي ضرر يلحق بالتطبيق. بعد أسابيع قليلة من العناية الدقيقة، يمكن استعادة الحياة اليومية بطريقة محكمة. يحدث الشفاء التام في غضون شهر واحد ويبدأ المظهر الواضح في الظهور.

7

Hospitals

378

Doctors

1800000

Annual Patients

4100

Employees

Contact us!

    I want to receive information via SMS and e-mail

    Open chat
    Gözde International Hospitals
    Can we help you?