جراحة المجازة المعدية

يعد تطبيق مجازة المعدة من العمليات الجراحية المفضلة في نطاق عمليات تصغير المعدة اليوم. إذا لم تستجب عمليات العلاج المختلفة للمرضى الذين يعانون من مشاكل الوزن المرتفع، فيمكن إجراء عمليات تصغير المعدة المختلفة. في هذا السياق، حتى لو لم يكن هناك تفضيل عام، فمن الضروري المضي قدمًا من خلال تفضيل تجاوز المعدة لبعض المرضى.

يمكن أن تخرج مشاكل الوزن الزائد عن السيطرة بمرور الوقت، وفي هذه الحالة، قد تحدث مشاكل مهددة للحياة مثل السمنة والسمنة المرضية. ولهذا يجب السيطرة على هذه الحالات التي تؤثر على وظائف الجسم وتسبب العديد من الأمراض. ومع ذلك، قد لا يستجيب المرضى للعلاج وفي هذه الحالة يمكن إجراء عمليات تصغير المعدة. تعد عملية تحويل مسار المعدة من بين عمليات تصغير المعدة المفضلة في هذه المرحلة.

قبل إجراء عملية تحويل مسار المعدة، من الضروري إجراء تحليلات شاملة باستخدام العديد من التطبيقات التشخيصية. لذلك، قبل إجراء عملية تحويل مسار المعدة، يتم إجراء اختبارات مختلفة من قبل العديد من أطباء الاختصاصات المختلفة وتتم عملية العلاج على مراحل بالكامل في ضوء هذه المعلومات الدقيقة.

من المهم جدًا اتباع التعليمات التي قدمها طبيبك واخد الأدوية التي يجب استخدامها قبل إجراء جراحة المجازة المعدية حتى تتم العملية. في عملية تحويل مسار المعدة، يتم تصغير المعدة ويتم إنشاء اتصال مباشر بين الأمعاء الدقيقة والمعدة المتقلصة. المرضى الذين يستهلكون كميات أقل من الطعام بهذه الطريقة يطردون العديد من هذه الأطعمة التي يتم تناولها مباشرة لأن الاثني عشر خارج المعادلة. وبالتالي، يتم إنشاء بيئة غذائية بدون تخزين الدهون.

مشاكل الوزن الزائد والسمنة

في مرحلة متقدمة، يمكن أن تتحول مشاكل الوزن المرتفع إلى مشاكل خطيرة جدًا مثل السمنة أو السمنة المرضية. السمنة المرضية على وجه الخصوص تنطوي على مخاطر كبيرة يمكن ان تصل الى الموت. تعتبر مشاكل الوزن المرتفع شائعة جدًا اليوم، لكن العديد من هؤلاء الأشخاص لا يزالون في مستوى وزن مرتفع. تخلق حالة الوزن المرتفع بعض عوامل الخطر وهي فعالة في إحداث أمراض مختلفة. يمكن لحالات مثل السمنة والسمنة المرضية أن تسبب تشوهًا مباشرًا في وظائف الجسم. فالبقاء في هذه الحالة بشكل دائم يمكن أن يضر بالأنشطة الحيوية.

تصبح مشاكل الوزن المرتفع خطيرة بمرور الوقت ولا تسمح حتى بأداء الأنشطة اليومية. تضاف الأخطار الاجتماعية والنفسية إلى الأخطار الصحية العديدة التي تشكلها. يفقد المريض تمامًا دوافعه وخصائصه الحركية ويدخل فترة خطيرة. لكيلا تتطور مشاكل الوزن المرتفع إلى هذا الحد، يجب السيطرة عليها من خلال تطبيقات العلاج المختلفة. في هذا السياق، من الضروري إجراء تغييرات في نمط الحياة من خلال النظام الغذائي وعادات الأكل الصحية وممارسة الرياضة. إذا لم يكن هناك استجابة من هذه الطرق، فقد يُفضل استخدام طرق آمنة وفعالة مثل بالون المعدة. ومع ذلك، لا يمكن القول إن المرضى سيتغلبون على المشكلة بشكل مباشر من خلال طرق مثل بالون المعدة. لا يمكن للمرضى الذين لا يدعمون العملية بتغيير نمط الحياة التغلب على هذه المشكلة بسهولة.

ما الذي يجب أن يؤخذ بعين الاعتبار بعد جراحة المجازة المعدية؟

من الضروري معرفة أن جراحة المجازة المعدية ليست النهاية بل البداية مثل جراحات المعدة الأنبوبية الأخرى. لا يمكن إنقاص الوزن الزائد دفعة واحدة بعد الجراحة. فمن أجل نجاح جراحة المجازة المعدية، هناك حاجة إلى ان يغير المريض نمط حياته. من المتوقع أن يتعافى المرضى باتباع تعليمات الطبيب. والاستمرار في اتباع عادات الأكل الصحية والاستهلاك المنتظم للأطعمة الصحية ذات القيمة الغذائية العالية. في هذه العملية المدعومة بالتمارين الرياضية، يمكن للمرضى استعادة صحتهم من خلال فقدان الوزن بشكل كبير. يعد تطبيق بالون المعدة من أكثر طرق العلاج شيوعًا للمرضى الذين يعانون من مشاكل الوزن المرتفع. أكبر ميزة لتطبيق بالون المعدة هي عدم إجراء أي تغييرات على الجسم. في الوقت نفسه، يمكن دمجه بسهولة في الجسم بطرق التنظير الداخلي كما يمكن إزالته من الجسم في دقائق، وبفضل هذه الميزة أصبحت العملية المفضلة. حيث توفر فوائد عالية للغاية للمرضى الذين يكافحون الوزن الزائد. تعتبر مشاكل الوزن المرتفع شائعة جدًا اليوم، كما وان عدد الأشخاص الذين لا يعانون من مشاكل الوزن المرتفع في العالم قليل. عندما تصل مشاكل الوزن المرتفع إلى مستوى السمنة المفرطة، فإنها تشكل مخاطر كبيرة على الصحة وفي هذه المرحلة يجب السيطرة عليها. في حالات مشاكل الوزن المرتفعة التي يمكن علاجها بطرق علاجية مختلفة، فإن بالون المعدة هو أحد التطبيقات المستخدمة بكثرة. يمكن أن يكشف تطبيق بالون المعدة عن تأثيرات ناجحة جدًا في المرضى الذين يرغبون في استعادة صحتهم، ولكن يجب على المريض دعم العملية بتغيير نمط الحياة. وإلا ستختفي الفوائد التي يتم الحصول عليها من بالون المعدة ويعود المريض إلى نقطة البداية.

7

Hospitals

378

Doctors

1800000

Annual Patients

4100

Employees

Contact us!

    I want to receive information via SMS and e-mail

    Open chat
    Gözde International Hospitals
    Can we help you?