زراعة الشعر

علاج الصفائح الدموية الغنية بالبلازما PRP في زراعة الشعر هو طريقة تستخدم في علاج تساقط الشعر لدى كل من الرجال والنساء. طريقة PRP هي خيار علاجي غير جراحي يحفز بصيلات الشعر من أجل القضاء على تساقط الشعر. أحدث الأبحاث وأحدث التقنيات في فهم طبي يوفر الأنسجة والتئام الجروح معًا. نتيجة لهذه الدراسات العلمية، يتم تطبيق علاج PRP على فروة الرأس بطرق طبيعية تمامًا لتحفيز الجلد وبصيلات الشعر.

؟PRP كيف يعمل علاج

بدأ الأطباء استخدام العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية منذ حوالي عشر سنوات لتسريع عملية الشفاء في المفاصل المتضررة. أثناء العلاج، سيأخذ الممرض عينة من دمك ويدور في جهاز طرد مركزي لفصل الصفائح الدموية عن البلازما. يقوم الأطباء بعد ذلك بحقن البلازما التي تساعد على إصلاح الأوعية الدموية وتعزز نمو الخلايا والتئام الجروح وتحفز إنتاج الكولاجين. بدأ الباحثون في استخدام البلازما الغنية بالصفائح الدموية في طب الأمراض الجلدية بعد أن وجدوا أن التركيزات العالية من الصفائح الدموية في خلايا البلازما تساعد في دعم نمو الشعر عن طريق إطالة مرحلة نمو دورة الشعر. يقوم الأطباء بحقن بلازما PRP في فروة الرأس حيث حدث تساقط الشعر. عادةً ما يتم إعطاء الحقن شهريًا لمدة ثلاثة أشهر، بعد ذلك يتم توزيع الحقن على مدى ثلاثة أو أربعة أشهر لمدة تصل إلى عامين. يعتمد جدول الحقن على العوامل الوراثية والنمط وتساقط الشعر والعمر وكمية الهرمونات.

؟PRP كيف يتم تطبيق علاج

البلازما هي الجزء السائل من الدم والذي يتكون في الغالب من الماء والبروتين. يسمح لخلايا الدم الحمراء والبيضاء والصفائح الدموية بالتحرك عبر مجرى الدم. الصفائح الدموية هي نوع من خلايا الدم التي تساعد على تخثر الدم. كما أنها تلعب دورًا في الشفاء.

لجمع البلازما، يقوم الطبيب بسحب الدم من جسمك ويستخدم جهازًا لفصل البلازما الغنية بالصفائح الدموية عن باقي الدم. ثم يقوم الطبيب بتخدير جزء جسمك الذي تم علاجه بحقن البلازما. بعد ذلك، يستخدم الطبيب إبرة لحقن البلازما في المنطقة المعالجة من جسمك. تستغرق حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية عادةً حوالي 30 دقيقة، ولكنها تعتمد على المنطقة التي تستهدفها. بعد دخول الصفائح الدموية إلى المنطقة المعالجة، تتفكك وتطلق عوامل النمو، وهي مركبات تساعد الخلايا على الإصلاح والتجديد. يُعتقد أن هذا يحفز عملية شفاء جسمك.

قد يلزم تطبيق علاج PRP لمدة 2-3 جلسات على الأقل. الفترة الفاصلة بين الجلسات حوالي 3 أسابيع. يزيد تكرار العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية مرة واحدة في السنة ويحافظ على تأثير العلاج. لكي تكون زراعة الشعر بمساعدة البلازما فعالة وناجحة للغاية، يمكنك زيادة جودة الدم عن طريق تجنب العادات المسببة للإدمان مثل التدخين والكحول.

7

المستشفيات

378

الأطباء

1800000

المرضى السنويون

4100

موظف

Contact us!

    I want to receive information via SMS and e-mail

    Open chat
    Gözde International Hospitals
    Can we help you?