شد البطن

شد البطن هو تطبيق للجراحة التجميلية والترميمية يستخدم لتحسين ارتخاء وترهل أنسجة البطن. يتم إجراء عملية شد البطن خاصة عندما يتسبب الجلد في أنسجة البطن في حدوث ترهل زائد. كثيرًا ما يتم تطبيق جراحة شد البطن، والتي يتم إجراؤها على كل من المرضى من الإناث والذكور، للقضاء على الترهلات في منطقة البطن لدى المرضى الذين يعانون من مشاكل الوزن المرتفع.

يمكن أن تتشوه أنسجة العضلات والجلد في منطقة البطن مع مرور الوقت. من الطبيعي تمامًا للأشخاص الذين لا يتبعون تغذية منتظمة ومتوازنة، وممارسة الرياضة بانتظام والتحكم في الوزن، أن يكون لديهم دهون في منطقة البطن. لأن منطقة البطن هي منطقة مناسبة للاحتفاظ بالدهون، فإن تشوهات الأنسجة تتطور تدريجياً في هذه المنطقة مع تأثير الشيخوخة، أي الوقت يزداد حجم الترهل ويزداد حجم التراخي مع وزن الأنسجة الدهنية.

قد لا تتمكن المجموعات العضلية التي تشكل جدار البطن الأمامي في منطقة البطن من أداء وظائفها المتمثلة في الحفاظ على استقامة البطن نتيجة تشوه الأنسجة فيما بينها. وبالتالي، يحدث الانحناء الأمامي والترهل للبطن. قد تتطور هذه الحالة ببطء بمرور الوقت، أو قد تحدث أثناء الحمل.

ما الذي يجب مراعاته خلال فترة التحضير لعملية شد البطن؟

اجراء شد البطن هو أحد الإجراءات الجراحية التجميلية التي لا ينبغي الاستخفاف بها. لذلك، يتطلب إعدادًا جادًا. يجب البدء بتحليل المشكلة التي يعاني منها المريض بالتفصيل. في ضوء هذا التحليل، فإن تحديد موقع مجموعات العضلات والتخطيط التفصيلي للإجراءات التي يتعين القيام بها يزيد من النجاح في عملية العملية ويكتسب ميزة الحركة. لإجراء العملية تحت تأثير التخدير العام، من الضروري التوقف عن تناول الطعام في الوقت الذي يحدده الطبيب في الليلة السابقة. كما يجب الإقلاع عن العادات السيئة، مثل التدخين، معدل تعافي أسرع. قد يتقرر وقف بعض الأدوية تحت إشراف الطبيب قبل الجراحة.

كيف تتم عملية شد البطن؟

يمكن إجراء عمليات شد البطن بنجاح ما بين ساعتين و4 ساعات حسب مشكلة المريض. تستمر العملية الجراحية التي تبدأ تحت تأثير التخدير العام مع الشق. يقع الشق تحت السرة في منطقة يمكن إخفاؤها بالملابس الداخلية. لا يخلق صورة سلبية بشكل كبير من الناحية التجميلية. يمكن إجراء عملية شد البطن كعملية شد البطن الكاملة أو شد البطن المصغر. في ضوء القرار الذي سيتم اتخاذه خلال مرحلة الإعداد، يجب إعداد جميع تفاصيل كيفية تنفيذ العملية. إذا كان الارتخاء في منطقة البطن والترهلات ذات الصلة موجودة فقط في الجزء السفلي من زر البطن، فسيتم تفضيل تطبيق شد البطن المصغر. لا يفضل استخدام تطبيقات شد البطن المصغر للمشاكل المتقدمة. ومع ذلك، إذا كانت مشكلة المريض لا تزال في المستوى الأول، يمكن إجراء عملية أبسط مع شد البطن المصغر. خاصة إذا استمرت قوة الإمساك لعضلات البطن، فلن تكون هناك حاجة لعملية شد البطن الكامل. هناك حالة لا تستطيع فيها عضلات البطن العمل إلى حد كبير أثناء عملية شد البطن الكامل. ليس فقط ترهل تحت زر البطن، ولكن أيضًا ارتخاء وترهل فوق السرة. سيكون هناك أنسجة بطنية مرتخية في الجزء الممتد إلى كامل البطن وحتى الفخذ. تبدأ العملية الجراحية من نقاط العملية المحددة خلال فترة التحضير. على وجه الخصوص، من الضروري تحديد مكان العضلات والقيام بحركات لتقوية العضلات. من الضروري تقليل الأنسجة الدهنية الزائدة عن طريق شفط الدهون أو الاهتزازات الدقيقة. يتم الحصول على المظهر البطني المرغوب عن طريق إزالة الجلد الزائد وشد بنية الجلد وتكتمل العملية الجراحية.

ما الذي يجب مراعاته بعد عملية شد البطن؟

بعد عملية شد البطن، خاصة إذا تم إجراء شد كامل للبطن، يمكن رؤية شكاوى من الوذمة والألم في المنطقة ذات الصلة ويمكن الشعور بالخدر. مطلوب الاستشفاء لمدة يوم أو بضعة أيام بعد عملية شد البطن. اعتمادًا على معدل الشفاء للمريض، يمكن أن تعود الحياة اليومية بين أسبوعين وشهر واحد، ولكن يجب حماية منطقة البطن بشكل كبير. مع اكتمال شهر واحد، يتم الاسترداد وتظهر صورة واضحة.

7

Hospitals

378

Doctors

1800000

Annual Patients

4100

Employees

Contact us!

    I want to receive information via SMS and e-mail

    Open chat
    Gözde International Hospitals
    Can we help you?